الاثنين، 28 أغسطس 2017

يحيا ♥ الحب ♥ بقلم ا.د/ محمد موسى


 يحيا  الحب  

وتقول أنت رومانسي وكتاباتك رومانسية
وأعترف يجرأتك فبعض كلماتك تبدو شقية

وأتعجب رغم بعدك عني كيف تقرأ أفكاري
وتفسرها لي وتعرف كل شئ عن أحـوالي

وأقول لنفسي وكيف لا وبالأساس هو شاعر
ويجيد معرفة لغة القلوب ووصف المشاعر

فيوم هاتفتني وقلت الحياء يبدو على حالِك
كأنكَ تراني وبجانبي وتلمسني بيدك لا بخيالَك

وعندما قلت وجهك به حـرارة ويعلوه الإحمرار
ويديكِ باردتان وأنت تتكلمينَ فأجد قولك فأحتار

وأتعجب كيف يعرف مشاعري بهــذه الطريقة
وصفك لحالي يجعلني أتعجب أهو يعرف الحقيقة

وتقول لي صدقيني أنتِ ومشــاعرك حساسه
والذي يعامل مثلك يعاملها بموازين حسـاسه

فيمشي على أطراف أصابع قدمية لمشاعرك
حتى لا يجرحك ولو ســـهواً فيثير خواطرك

وأقول كلامك يدير الرأس من هذا الشجون
فأنت شاعر تعرف كيف تعبر عن المكنون

وأنا لا أتحمل كل هذه العواطف وهذا الكلام
فرفقاً بقلبٍ لم يتعود على ما تقوله يا فنان

فكلماتك تأخذ بالقلوب وترتعش منها الأبدان
ولا أستطيع مقاومة كلمات العشق والهيام

فتقول مثل قلبك لا يمكن أن يخدعه إنسان
فأنتِ ومع رقتك تميزي بين صدق الكلام

فجأة أَستيقظ من نومي فأضحك أكان منام
وكيف لا وأنا كنت أعيش بحلم من الأحلام

هذا الزمان هو زمانٍ بعيداً عن الرومانسية
فنحن بزمان يسميه العقلاء زمان الواقعية

وأضحك وأقول أنا على يقين أنه كان منام
وأيضا نادر وجود ذلك الشاعر هذا الزمان

ونفسي تقول متعجبه لماذا لا تصدقِي الأيام
فالشاعر والرومانسي ومالك الشـجن إنسان

دعِ من نفسك الظنون وعيشِي بعقـل وقلب
وتأكدي أن فـي كل زمان موجود هو الحب

ومهما تغير ما فيه من لون وطعم والشكل
فطالمه نحــن أحيـاء سنبحث عـن الشوق

والأهم من الشوق أن يكون معـه كل الصدق
حتى نهتف بقلوبنا لكل من حولنا يحيا الحب

   ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نورا تجلى بقلم شاعر الناي الحزين محمود درويش

 نوراَ تجلي. .......... لما لاح في الأفق اسم محمد تهللت السماء بالضياء والطير غردا كانت الدنيا بالجاهلية في ظلام فأقبل خير الأنام بالضياء مت...