الاثنين، 24 أكتوبر 2016

نهاية قصة حبي بقلم الأديبة حنان محمد عبدالعزيز

نهاية قصة حبي
~~~~~~~~~~~~~
أحببت الحب حين أحببتك
وجعلتني أعتقد أنك من صنعته بيدك
وأنك أنت إله الحب العذري
وبنيت لك معبدا بقلبي
وجعلت لك محرابا أتعبد فيه وحدي
أبتهل كل ليلة أن أعيش عمري
مخلصة لك وحدك ما حييت كنت أملي
وكنت كل حياتي وذكرياتي وقصة حبي
أحبك حب جنوني وأعشق فيك شجوني
وفي بعادك يزيد إشتياقي ويطول أنيني
تشتعل نيران قلبي بالشك وكثرةالظنون
وأنت تزيد في البعاد والتكبر والعناد
بعدما أيقنت بأنك تملكتني وأحكمت
قبضتك على قلب أصبح بك مفتون
عندما أكتشفت أنك لا تعرف الوفاء
وقلبك هوايته اللعب بقلوب النساء
وأني كنت ضحيتك وأسقيتني الشقاء
شربت من كأسك وكنت أظنه فيه دواء
يشفي قلبي ويرويه حبا دون إكتفاء
أخلفت ظني بك عندما رأيتك رجلا
بكل الرجال والكل دونك هباء
أو دخانا يبعثره الريح فيهرب للسماء
كنت بك أفتخر بأنك حبيبي بين النساء
أحبك وتحبني ومخلص لي حد اليقين
وأنت تخون وتطعن قلبي بحد السكين
كرهت الحب لأنه أوقعني في يدك
وإستسلمت لك وأعطيتك الأمان
وهبتك قلبي والفؤاد وكنت لي الحنان
كرهتك وكرهته عندما أكتشفت بأنك
تعشق كل النساء دون ملل أو إكتفاء
هذه حياتك كما دراكولا مصاص الدماء
مثل خفافيش الظلام لا تظهر إلا لتفترس
صحاياها من خلف ستائر الوحدة والحرمان
كرهت الحب لأنه جعلني سجينة وهمك
طيلة أعوام كنت أظنك فيها أوفى إنسان
قلب مليء بالحب والعطف وبالحنان
كنت أظنك إنسان له قلب وعهد يصان
كنت ساذجة حد الغفلة وغيبوبة التوهان
بسحر كلماتك المعسولة وبكذب الزمان
هل مثلك يصح أن يناديه الناس إنسان
تجرد من ضميرة وأصبح ذئب يلهس
ويحطم القلوب ويبعثرها أشلاء
كنت أفضل وحدتي ولا كنت تترك
قلبا كان ذنبه أنه أحبك وأصبح شريد حيران
في دنيا لم يقترف منها سوى مرار الصبر
وقسوة الحرمان
كنت أملا أحيا وأستأنس به من قسوة الأيام
ولكنك كنت خيبة آخرى من خيابات الزمان
دعوت ربي بان يخلصني منها فأذهب بلا أمان
كرهتك وكرهت الحب وانعم الان بنعمة النسيان
#بقلمي_حنان_محمدعبدالعزيز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نورا تجلى بقلم شاعر الناي الحزين محمود درويش

 نوراَ تجلي. .......... لما لاح في الأفق اسم محمد تهللت السماء بالضياء والطير غردا كانت الدنيا بالجاهلية في ظلام فأقبل خير الأنام بالضياء مت...