الاثنين، 24 أكتوبر 2016

لن تقول بقلم احمد الجندي

''لن تقول''
رحلت نجوم الليل و الأقمار ولت
عن سماء السهد
في ليل اغترابي
بين درب العشق والوهم
السحيق
وأنا برفقة ذلك الملتاع
قلبي
والرياح بلهفة العشاق
تلهب كامن الأشواق فينا
كي نفيق
بعد انتصاف الليل
تحت سماء أحلام الهوي
أغمضت عيني ساعه
والسهد قد أضني فؤادي
في دجى الليل الطويل
ولكم حلمت
بأن لهفة قلبي المشتاق يوما
لن تطول
كانت هنالك صورة
بين الجفون كما هي محفورة
في القلب رغم رحيلها
رغم المسافه و السنين
كان النشيد بصوتها المسحور
من خلف الغيوم يهزني
كجناح طير
في سماء العاشقين
قالت عشقتك والهوي حبي
لأنسي
كل جرح كان في الماضي
الأليم
قالت هلم الي جنان العشق
والروض الفسيح
من الغرام
قالت سيبقي حبنا أبدا
ولن يبقي بوادي الشوق
أزهار جريحة
قالت
وأبدت في الهوي والسهد
أشواقا كمينه
قالت وكنت أنا الوحيد
بقلبها
وبروحها
وأنا الوحيد المستمع
قالت
وكنت أنا سقيما في الهوي
منذ ارتحال حبيبتي
فهممت أرشف ذلك الترياق
من فمها
ليغرقتي الجوي
فغرقت حيث اللارجوع
ورأيت أني كنت في الليل
الطويل
مسافر بفؤادي الحيران
لا أحد سوانا
والنشيد الساحر الأصداء
في أذني
ليس حقيقة
تلك الحبيبة لم تقله
ولن تقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نورا تجلى بقلم شاعر الناي الحزين محمود درويش

 نوراَ تجلي. .......... لما لاح في الأفق اسم محمد تهللت السماء بالضياء والطير غردا كانت الدنيا بالجاهلية في ظلام فأقبل خير الأنام بالضياء مت...