الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

سجال الخواطر بقلم المتألق Hassan Jadziki

إنتظرتك 
جتى ذابت
كل أغنيات على كبدي

ونبض الفؤاد حن
وأحس بعذابي
وألهم الجسد
ان يحنط الدم
في وريدي
ودمعي صار زلالا
يروي ظمئ
يا امرأة
تمرغ طول انتظاري
دهورا على الجمر

(2)
 
أفتش عنك 
يا غريبة
متى تأتين

من أدغال العدم
سراب أنت
وفؤادي
يكذب العدم
لولا ألمي
ماأدركت
أني أفتش عنك
متى ترسو
سفينتي
بين عينك
بحر هواك
عميق
كالمسافة بيننا
مجادفي تتهاوت
للسقوط
يا ليتني غارق
في شاطئ الحياة
قبل السؤال عنك
كم رسمتك
عظيمة
بمدادي وحروفي
نبضات قلبي
تعدد لحظات حنيني
ونبض قلبك
يعدد أغنياء عالمي
يا حلما أسير وراءه
وخلته عظمتي
ولم أدري
أني أسير
وراء دماري

(3)
 
يا سيدة أثقلت كاهلي
باءة ومؤونة
أين سهمي من الحنان

ممنوع
على بوحي وهمسي
التغزل بمساءك

(4)
أنا هنا ناسك أبكي مودة غربتي
من أين أبدأ ياحبيبتي قصتي؟
والهجر ينسج حبكتي

فلا الزمان ولا المكان 
يستصيغ فكرتي
أنا راحل قولي إذا أزف الأصيل
عودي فؤاذكي الصبر الجميل
أنا راحل ومعي السراب
أنا راحل ورغم العذاب
الليل يحشر أنفه في رحلتي
وأنا هناك أغازل اللحن الحزين
وأنا هناك أمازح الليل الطويل
وأمتطي فيه الحنين
أما سمعت حبيبتي نغم الأنين
أما سألت حبيبتي تلك السنين
أنا نازح مالي سواك قصيدة
رويها لحن عقيم
لا تعذليني فإنني
إن شئت فارسك العظيم
أهواك ناقمة أهواك غاضبة
يا بلسم القلب السليم

(5)
 أنا أرض هامدة يا سيدتي
وانت مطري
فلا تبخلي عني

فأوردتي لا تهنز
إن لم يمطرني
رذاذ عينك
فلا تدعني 
فنواة الحب في أعماقي
تنتظرك

(6)
 إني راحل عنك
معا شوقي وحناني
فضاجعي وداعي

إني راحل عنك
مع حبي ووجعي
إني شاكر لك
مع حزني وأدمعي
حسن لقائي وضمي
سأغادر ومعي بشعي
وعيشي مع عدمي
فالصبر حصاني وأدرعي
نخلتي الفارعة أنت
وظلك لا يظل جدوعي

(7)
 
وما سلا ح الإنتظار
الا البكاء والألم
وأمل زائف

يراوده 
حنين اللقاء
ترسنة أبادتها
عقارب ساعتي
أليست القيامة والساعة
أمر منتظر
لم لا أحيا 
مثل كل الانام
وبأمرك لا أبالي
يا سيدة أنستني
ان انتظار ساعة الله
أمر أعظم

(8)
 
اسألي عني المهلهل
كم ناديتك بين الفيافي
فأجابتني صدى القفار

بالقفار
أسابق الرياح 
شرقا وغربا
وكتبان الصحاري
يرسمها السراب
صورتك لسرابي
خيالي يرى
جدة الصواب خيالي
يا سيدة
شككتني في وجودي
حررني من هيمنة لغتي
حرريني من أنا وذكورتي
حبا الله يا سيدتي
حررني من الوهم والسراب
أو حرري روحي من الوجود

(9)
 
سأختم بك 
جوازي سفري
لا جئ أنا 

ومطرود من بطن امي
فلا تحلمي
يعد عذاب انتظاري لك
بعودتي الى بطن أمي
هذا بيان موقع
بدمي يا قدري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نورا تجلى بقلم شاعر الناي الحزين محمود درويش

 نوراَ تجلي. .......... لما لاح في الأفق اسم محمد تهللت السماء بالضياء والطير غردا كانت الدنيا بالجاهلية في ظلام فأقبل خير الأنام بالضياء مت...