الأحد، 1 مايو 2016

‏‎الإنسان والضمير / بقلم ا.د/ محمد موسى

‏‎heart‎‏ رمز تعبيري الإنسان ‏‎heart‎‏ رمز تعبيري و ‏‎heart‎‏ رمز تعبيري الضمير
عندما تقف مع العشق ف ي منتصف الطريق
وتنظر الي أيامٍ حبك التي هي ماضي مـن بعيد
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
وتسأل أنت الأيام عــما فعلته أنت مع الحبيب
وترى حبيبتك وقد إبتعدت عنك وأنت الأن وحيد
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
وتسمع من داخلك صوت يقول لك أنا الضمير
هنا تأكد أنك في حاجة الي وقفةَ حساب وتقدير
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
وفي حاجة الي أن تراجع فعلك معها مهما كان قليل
وتأكد أنه يجب مراعاة الفعل الصغير كما الفعل الكبير
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
وأنا وضميري تصادقنا حتى ظهر في رأسي إنذار من العمر
قلت في هــذه الحديقة أجلس معه وحولي الزهور وكأنها خمر
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
سألته وأنا أعرف الإجابة من نفسي بيقين
وضحك فـــي وجهي وفال الأن يا مسكين
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
ماذا تريد أن تعــرف مني عن صدق فعلك
قلت أريد أن أعرف تفسير منك عن ضحكك
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
قال هل تقبل بصدر رحب مني نقدي
قلت ولما لا وأنت الأعرف مني عني
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
قال كل إنسان يعتقد أنه في الدنيا شهيد
وهو في الحقيقة ظالماً أو قل عنه عنيد
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
لا تسأل عن شئ قــــد لا يسعدك
أسأل فقط عن كيفية إكمالك لدنيتك
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
وبعدها ستجد لك فـي هذه الحياة طريق
الي أين الي مراد رب هو بنقصك شفيق
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
قمت لتوي وأنا أجر أيامي التي هي على ظهري
وأسير وأنا أقول لا شـك أن هذا كان هــو قدري
‏‎heart‎‏ رمز تعبيري
ولنفسي أقولهـــا الأن بكل بيان
أن ضميري هذا عاملني بالحنان

ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نورا تجلى بقلم شاعر الناي الحزين محمود درويش

 نوراَ تجلي. .......... لما لاح في الأفق اسم محمد تهللت السماء بالضياء والطير غردا كانت الدنيا بالجاهلية في ظلام فأقبل خير الأنام بالضياء مت...