السبت، 26 نوفمبر 2016

أنا ♥ لن ♥ أعود ♥ اليه بقلم البروفسير الدكتور محمد موسى

 أنا  لن  أعود  اليه 
طالبتنى نفسى ألعيش لوحدىِ
فأخذت حاجاتي وأغلقت قلبىِ

وقررت ألا أكتب شعراً للحب
ولا أسمع لأى صــوتٍ للقلب

ولا أكتب فـى بهجة الزهور
ولا أتغزل فـي عيون الحور

ولا يطربنى بعد غناء الطيور
وأهجرالخيال والسهر للسحور

فأنا قد أخذت من الدنيا ما أستحق
ولم يعد لى فيها ولا حتى أي حق
وذات ليلة هاتفتنىِ وقالت صدقني أُحبك
حــرام أن تتركنى فـى الدنيــا بــلا حبك

وأحترت بمـاذا أجيب وهي عندي كالغريب
وقلبى يسألنى بحنين اليست هــــي الحبيب

قلت له لقد عزمت علـى الرحيل
فـلا تذكرنى يا قلبى بتلك الخليل

كفانى مــــــا رأيته مــن عِشقها
فلا تجعلنى يا قلبى أعود لِحبها

يا قلبي لو كنت أعلـــم نهاية حبي
وأدري ما سيحدث لي من عشقي

لشددت بقـوة عزمي على قلبي وعقلي
وقلت لهما إياكا ان تخطو بــي لحتفي

فقد علمت أنا الأن خطورة تجربتي
عندما أن إقتربت منهـا رغماً عني

فقررتُ أن أهجر العشق وأن أعيش نفسي
قلو حاولت لن أستجب إذا ما إقتربت مني

ضخك قلبي مني وقال حاول يا مسكين
فأنا قلبك وأعلم أنك لن تعيش بلا حنين
   ا.د/ محمد موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نورا تجلى بقلم شاعر الناي الحزين محمود درويش

 نوراَ تجلي. .......... لما لاح في الأفق اسم محمد تهللت السماء بالضياء والطير غردا كانت الدنيا بالجاهلية في ظلام فأقبل خير الأنام بالضياء مت...