السبت، 14 يناير 2017

"أنا إبن هذه اﻷرض و التراب" بقلم رشيد بومالي ..........المغرب

عنوان : "أنا إبن هذه اﻷرض و التراب"

أنا إبن هذه الﻷرض والتراب
ورثت صفات جنوني .. 
من شجرة الزيتون
وياسمين الوطن.
وشجرة التين..

من طبعي عشق التكرار
واجترار فصول الذكريات
تحفيزا للذاكرة اﻷم..

ليس لي مع الفنادق الفاخرة صلة
وﻻ العشاءات ..
ومجالس الكغاة الزناة..

ﻷني ﻻ أنسى صفاتي وطبعي..
وأصل إنتمائي الطبقي..
أنا ابن غابات التشرد
وقرع طبول القبيلة

أنا ابن التراب ..
أنا ابن التراب.
ﻻ أدعي أنني عاقل
كما أني ﻻ أنكر صفات الجنون فيا..

فمن أين لي بنسيان هوية...
كيف أنسلخ عن جلدي..
والأماكن تناديني.

من أين أعبر الذكريات ..
في قحط المدائن...
وكيف أدرب الحنين على الكتمان....
ومن أين لي بقلب من حجر....

لكي أمحو دواوين شعري....
وكيف لي أن أحيا بلا قدر...
وبلادي أنت بسمة قدري....
قولوا بربكم ...

رشيد بومالي ..........المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نورا تجلى بقلم شاعر الناي الحزين محمود درويش

 نوراَ تجلي. .......... لما لاح في الأفق اسم محمد تهللت السماء بالضياء والطير غردا كانت الدنيا بالجاهلية في ظلام فأقبل خير الأنام بالضياء مت...