السبت، 14 يناير 2017

قالت لي العصفورة بقلم الشاعر جاسم الوائلي العراق - ذي قار

(( … قالت لي العصفورة … ))
قالت لي العصفورة .....
يا سامعي انصت فقط
لا تعترض او تنتفض
اسمع كلامي لا تقل
اني فقط عصفورة ....
في جعبتي خبر جرى
والكل يعلم ما جرى
بالصوت او بالصورة
قلت لها عصفورتي ماذا جرى ..
هل يا ترى غصنٌ وقع
ام جنحكِ مكسوره
صاحت بصوتٍ خافتٍ ..
قتلوا الربيع……
 وانني نازحةً مسبيةً مغدورة .
قالت لي العصفورة ..
لا تنتفض او تعترض ...
امر من الجاني اتى .
انتم عبيدي وانا ....
انا ربكم في هذه المعمورة
لا تأكلو .
لا تشربوا .
لا تكتبوا .
لا تضحكوا
لا تحزنوا .
اني انا الهُكُمْ ...
لا بل انا الهُ . كَمْ
ملكي انا نقودكم .
وعقولكم . ونفوسكم
وذنوبكم مغفورة .
وانني قد جئتكم
 نازحةٌ مسبيةٌ مغدورة
قالت لي العصفورة ..
عماجرى في بيتنا
كل الذي في بيتنا مجموعهم .
مِن خائنٍ متحزبٍ
مِن كاذبٍ متسيسٍ
مِن ظالمٍ متسلطٍ ... حتى ابي ...
لا يكترث لِما جرى في بيتنا
لم يكترث لفقرنا
لذلنا وبيتنا اعتابه مهجورة
كان ابي كل الذي في باله
احواله ميسورة…
قد دمروا بستاننا وارضنا المعمورة.... اخواننا جيراننا تناحروا
بل اننا لبعضنا خناجر مأجورة .
واننا لن نكتفي بما جرى
من غلّنا من حقدنا
 نبكي على اشلائنا المنثورة…
قالت لي العصفورة ....
تباً لكم بني البشر ... حريتي
اين اختفت حريتي ؟؟؟؟ .
انتم لبعضٍ خائنٌ
مالي انا وناركم .
حطابكم اخافني .
لم يحترم حريتي .
وانني خائفة مذهولةٌ مذعورة
انتم عبيد من اتى
من داعشٍ متطرفٍ
او جاهل متعصبٍ
 انتم لهم اعلامكم منشورة .
قالت لي العصفورة .
من قالها لا تنتفض .
هذا كلامٌ طائفي
ان لم تكن حراً اذاً .
الى متى اصواتنا محظورة ...
قد جئتكم بنبأٍ من موطني ....
عن بشرٍ في الصحفِ
 قصتهم مذكورة
والعبرة في خبرٍ…
 جاءت به العصفورة……
الشاعر جاسم الوائلي
 العراق - ذي قار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نورا تجلى بقلم شاعر الناي الحزين محمود درويش

 نوراَ تجلي. .......... لما لاح في الأفق اسم محمد تهللت السماء بالضياء والطير غردا كانت الدنيا بالجاهلية في ظلام فأقبل خير الأنام بالضياء مت...